شبكة العلياء القرآنية
أهلاً وسهلاً بكن يا حاملات كتاب الله
نتشرف بخدمتكن ومشاركاتكن لنا
حياكن الله


يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُم بُرْهَانٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُوراً مُّبِيناً
 
الرئيسيةبرنامج آياتاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقابلة مع خاتمة كانت تحفظ عن طريق التسميع الصوتى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اخت المحبه
أحبك ربي
أحبك ربي
avatar

الإمارات
انثى
عدد المساهمات : 2888
تاريخ التسجيل : 07/02/2015
الموقع : شبكة العلياء القرآنية
العمل : نشرالخير ومراجعة القران
كم تحفظ : الحمد لله
تعليقك : صاحبي القرآن اليوم يصاحبكِ غداً
جالسيه وفرغي له قلبكِ ووقتك ، يكن لكِ جليسًا وأنيسًا في القبر..
وشفيعًا يوم الحشر.


مُساهمةموضوع: مقابلة مع خاتمة كانت تحفظ عن طريق التسميع الصوتى    الإثنين مارس 13, 2017 11:04 am

وإليكم المقابلة

1/هل لك أن تذكري لنا قصتك في حفظ القرآن .


اختي الغالية نرجس هذه قصتي في حفظ القرآن بفضل الله وتوفيقه سا ئلة الله ان ينفع بها الأخوات ويرفع بها هممهن.
بدأت قصتي مع الحفظ مع التوبة والعودة الى الله في سن الثالثة والعشرين.

اردت بحفظي للقرآن ان اتدارك سنوات العمر التي ضاعت في سماع الغناء ومشاهدة الافلام وغيرها والحمد لله ان لم يقبضني على تلك الحال وانا مبارزة بمعصية الله في بلد هذا حال الأغلبية الساحقة من سكانه.أما الآن ولله الحمد فالعودة لله كبيرة خصوصا في أوساط الشباب.

والحمد لله ان عوضني بالقرآن ويسر لي حفظه بعد ان كان الغناء هو ديدني.واسال الله ان يقبضني على الاسلام واعوذ بالله ان يزيغ قلبي بعد اذ هداني. ما اكرمه واجوده وما اعظم صبره علينا.

بدات اذن بالحفظ مستعينة بااله لمفردي اذ لاتوجد مدارس تحفيظ في بلدي في ذاك الحين وقد فتحت ةلله الحمد منذ سنتين تقريبا للنساء .وهمتي في ذلك ان اتفرغ لطلب العلم

بعد ان ضاع العمر في علوم لم اجن منها شيئا لاخرتي.فطلقت الدراسة بعد ان نلت الاستاذية بتفوق ورفضت عروض العمل وقررت بالبيت بعد ان كنت في سنوات الضياع لااطيق البقاء فيه فسبحان من حبب الي قرار البيت واعانني على طلب ما يرضيه.

كنت احاول مع كثير من التقصير ان التزم بحفظ صفحة يوميا واقرا ما حفظته في الصلاة فقد وجدت ان هذه افضل طريقة لمراجعة القرآن.

استغرق الحفظ خمس سنوات واكملته قبل فطام ولدي وقد ضعف سيري بعد الزواج فاستشعرت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم* نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ* بالرغم اني كنت القى تشجيعا كبيرا من زوجي على الحفظ جزاه الله خيرا.ولهذا انصح الاخوات حقيقة بان يبذلن ما في وسعهن قبل الزواج والانجاب مادمن متفرغات.


2/بعد مإتمامك للحفظ ، ما أعظم ما وجدته معيناً لحفظ كتاب الله الكريم ..
وأعظم ما وجدته معينا على الحفظ ترك الذنوب وقلة المخالطة وجمع القلب على الله دونما سواه من هموم الدنيا.فاجد نفسي في الايام التي اقصر فيها واظلم نفسي اتعثر في الحفظ وكذلك ايام الاكثار من مخالطة اهل الدنيا.


3/ماهي خطتك للمراجعة


خطتي للمراجعة ليست منضبطة حقيقة وانما احاول ان اختم في الصلاة فريضة ونفلا واعيد ختمة جديدة فهذا هو الوقت الذي تضمنين معه ان لن يقاطعك احد.


4/من هو الشيخ الذي تستمعين دائماً لتلاوته ؟؟
بداية التوبة كانت تاثرا بتلاوة الشيخ احمد بن علي العجمي حفظه الله ثم الشيخ محمود خليل الحصري وكذلك الشيخ مشاري بن راشد العفاسي.


5/آية تؤثر فيك كثيراً عند قراءتها ..
آية تؤثر في كثيرا *ومنهم من عاهد الله لئن آتانا من فضله لنصدقن ولنكونن من الصالحين فلما آتاهم من فضله بخلوا به وتولوا وهم معرضون فأعقبهم نفاقا في قلوبهم الى يوم يلقونه بما أخلفوا الله ماوعدوه وبما كانوا يكذبون.* أخشى أن أكون منهم.


6/صيحية توجهينها لأخواتك المسلمات

أنصح أخواتي الحافظات ونفسي بالتدبر فعجبا لمن يقرا القرآن ولايعلم تاويله كيف يتلذذ بتلاوته؟وانصحهن ونفسي باستشعار قول نبينا صلى الله عليه وسلم *والقرآن حجة لك أوعليك*والعمل فحجة الله علينا أشد منها ممن على سوانا من خلقه.وانصح الاتي يحفظن بلم يكملن بعد بعدم الفتور واعلاء الهمة بقراءة سير النبلاء ممن علت هممهم لتهييج اللنفس على الحفظ.


7/سؤال كنتِ تتمنين أن أسألك إياه ،، ماهو وما إجابته ؟؟

سؤال تمنيت أن تسأليني اياه؟ماذا بعد الحفظ؟ اتمنى ان اتقن المتشابه وان يرزقني الله العمل بالقرآن ويعينني على الاعتناء به تفسيرا وتدبرا فالعلم تحت تدبر القرآن وأن يزيدني خشية وقربا والا فمثلي كمثل الحمار يحمل أسفارا نعوذ بالله من حال المغضوب عليهم.

منقوول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mos7afi.lolbb.com متصل
 
مقابلة مع خاتمة كانت تحفظ عن طريق التسميع الصوتى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة العلياء القرآنية :: قصص من حفظوا القرآن-
انتقل الى: